المكتب التنفيذي للاتحاد العام لعقدويي وزارة الصحة يطالب بعقد دائم لعقدويي كوفيد – 19

نظم المكتب التنفيذي للاتحاد العام لعقدويي وزارة الصحة صباح اليوم الاثنين وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة بنواكشوط طالب خلالها بعقد دائم لعقدويي كوفيد – 19.
وهذا نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
معالي وزير الصحة / المحترم،،
نواكشوط/ 20 فبراير 2022
تحية طيبة.
بعد ما يليق بكم من تقدير واحترام،،
الموضوع: طلب عقد دائم لعقدويي كوفيد – 19.
لا يخفى عليكم معالي الوزير الدور الذي قام به عقدويوا وزارة الصحة خلال جائحة كورونا -19 حيث قمنا إيمانا منا بالواجب بتلبية النداء الذي أطلقته وزارة الصحة في شهر أغسطس 2020. من أجل التصدي لموجات هذا الوباء الذي ضرب العالم، فشلّ المؤسسات الصحية. وتسبب في ضغط على الطواقم الطبية في أقوى الدول. وحيث كان لبلدنا نصيب من ذلك. كان لزاما على الوزارة اللجوء اضطراريا لمن يمد يد العون، وهو ما قمنا به دون تردد ولا شرط، ودون الخوض معها في الأجور، والمكافئات والتعويضات. وذلك اعتبارا للظروف الطارئة والحاجة الماسة لمباشرتنا الفورية لمهمة التصدي للجائحة، حيث أصبحنا الصف الأمامي، والجندي الأول المتعرض للإصابة والخطر. والعين الساهرة على سلامة المرضى، وصحة المواطن. وكل ذلك خلال الموجات الثلاث، دون كلل ولا تذمر وإثارة للمشاكل. إلى أن
معالي الوزير، وأنتم أدرى بذلك، لقد أبانت جائحة كورونا للعالم، وموريتانيا خصوصا نظرا لحالة الصحة فيها، عن الحاجة الماسة والفورية لتغيير السياسات التي كانت تتبع في السابق، حتى تكون المنظومة الصحية قادرة على تلبية حاجة البلد والمواطنين من الخدمات، وجاهزة للاستجابة الفورية لأي طارئ. وهو ما لن يتأتى حتى تكون الطواقم الطبية للدولة مكتملة العدد. خلافا للتجهيزات الطبية الضرورية لذلك.
وحيث أن جائحة كورونا أظهرت النقص العددي في الطواقم الطبية للوزارة، واحتياجها لمن يمد يد العون. بالإضافة لحالة الضغط والاكتظاظ المشاهدة في المؤسسات الصحية في الحالة العادية. وبعد أن هدأت الظروف وموجات الكورونا، فإننا نرى أنه من حقنا على الأقل الحصول على المكافأة والتقدير لما قمنا به خلال العامين الفارطين.
وعليه: نظرا لكل ما سبق فإننا نتقدم لمعاليكم بهذا الطلب من أجل اتخاذ ما يلزم وفي أسرع وقت ممكن للبدء في إجراءات التعاقد الدائم بجميع الحقوق لكل عقدويي كوفيد – 19.
وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير
عن المكتب التنفيذي للاتحاد العام لعقدويي وزارة الصحة
الرئيس / د. إسماعيل ولد محمد المصطفى