الهابا تنظم دورة تكوينية حول مقاربة النوع

بدأت اليوم الثلاثاء بنواكشوط دورة تكوينية حول مقاربة النوع تنظمها السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية(الهابا) بالتعاون مع مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث”كوثر”، تحت عنوان: القيادة التغييرية من منظور النوع الاجتماعي”.

وسيتلقى المشاركون في الدورة على مدى خمسة ايام عروضا نظرية حول قضايا النوع، سيقدمها خبراء في هذا الميدان من مركز الكوثر عبر تقنية الفيديو.

وخلال إشرافه على افتتاح الدورة قال رئيس السلطة، السيد الحسين ولد مدو، إن الدورة لا تختصر على النساء الاعلاميات ولا على الناشطات في المجتمع المدني المدافعين عن حقوق المرأة، بل هي موجهة لكل المهتمين بقضايا النوع.

وأضاف أن الدورة تسعى إلى محاربة الصورة النمطية السائدة في المجتمع عن المرأة من جهة وإلى تحفيز المهتمين بقضاياها حتى يكون الاعلام رافعة لهذا الغرض، أملا أن تساهم المعارف التي سيتلقاها المشاركون في عملهم اليومي وأن يكونو سفراء لهذه القيم، سبيلا للنهوض بالمجتمع.

وكانت السلطة العليا قد وقعت مارس الماضي اتفاقية تعاون وبرنامج تنفيذي مع مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث “كوثر” ، كماتأتي هذه الدورة بعد دورات سابقة نظمتها الهابا بالتعاون مع هذا المركز لفائدة أطر الضبط بالمؤسسة وبعض الإعلاميات والإعلاميين.