توقيع إتفاقية شراكة بين ميناء تانيت والوكالة الوطنية للتشغيل

وقع المدير العام لميناء تانيت للصيد التقليدي والشاطئي، السيد أحمد ولد خطري، اليوم الخميس في انواكشوط، اتفاقية شراكة مع المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل، السيد محمد أجيه سيداتي محمد المحفوظ.

وستمكن هذه الاتفاقية من تدريب واكتتاب 32 باحثا عن العمل في عدة تخصصات تشمل المعلوماتية وتسيير المؤسسات والفنيين العاليين، على مدى ستة أشهر بالإضافة إلى منحهم تعويضات مادية خلال فترة تكوينهم.

و أكد المدير العام لميناء تانيت للصيد التقليدي والشاطئي، بالمناسبة الأهمية الكبيرة لهذه الإتفاقية التى بموجبها سيستفيد 32 عدد من الباحثين عن العمل في عدة تخصصات متباينة ، موضحا أن الإدارة العامة لميناء تانيت ستتكفل بنقلهم خلال التدريب.

وأضاف أنه على المؤسسات العمومية والخصوصية ان تعمل دائما على إعطاء فرص للشباب من أجل تدريبهم وتكوينهم على العمل.

وبدوره أكد المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل أن الوكالة تعمل على تجسيد برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من خلال امتصاص البطالة والمساهمة في حل المعضلة الأساسية المتمثلة في نقص التدريب والتكوين.

وأشار الى أن وزارة التشغيل والتكوين المهني تعمل على تطبيق السياسة العامة للحكومة من خلال خلق فرص عمل جديدة للشباب تتلاءم مع حاجيات سوق العمل، وهو مايحتم علينا تضافر الجهود من اجل النهوض بالبلد.

وجرى حفل التوقيع بحضور عدد من أطر المؤسستين.