المندوب العام للتضامن الوطني يعلن من قرية لتفتار إطلاق 21 مشروعا للمياه ويدشن ثانوية بمدينة أنبيكه

أعلن معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء السيد حمود ولد امحمد اليوم السبت من قرية لتفتار التابعة لمقاطعة المجرية بولاية تكانت إطلاق 21 مشروعا للمياه.

كما تميز اليوم الأول من زيارة العمل والاطلاع التي بدأها اليوم السبت لولاية تكانت بإشراف معاليه على تدشين ثانوية أنبيكه وزيارة محطة النيملان الكهربائية والمدرسة رقم 5 في حي الجديدة بمدينة تجكجة و مشروع داري بنفس المدينة بالإضافة إلى تقديم مساعدات نقدية لعدد من الأسر المتعففة في لتفتار، توركويلين، أنبيكه والنيملان.

وقال في كلمة له بمناسبة إطلاق 21 مشروعا للمياه من مدينة أنبيكه إنه وفي مستهل زيارته لولاية تكانت المباركة والتي تدوم ثلاثة أيام جاء للإشراف رسميا على إطلاق عدة أنشطة تغطي كافة مجالات تدخلات التآزر المتعددة وتشمل مقاطعات الولاية الثلاث.

وأضاف أن هذه المشاريع المنفذة في إطار برنامج “تعهداتي” الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني خاصة في شقه الموجه للفئات الهشة ستشمل عمليات التنقيب عن المياه في 14 قرية وحفر بئرين وتجهيز بئر ارتوازية وإنجاز 4 شبكات للمياه الصالحة للشرب في 4 قري بالولاية.

وقال إن هذه المشاريع المنجزة في إطار تدخلات التآزر الهادفة إلى القضاء على كل مظاهر الفقر والغبن والتهميش ستستفيد منها عدة قري وبلدات في بلدية السدود هي: لتفتار، تور وكلين، أكَليتت اقيار، اشرم تكانت، اعريريظ، واد لغنم، اركينات أهل خيده، اودي لحمار، وتجمع كهميت.

وستشمل هذه التدخلات التي ستغير من واقع الفئات المستهدفة في القرى والتجمعات والبلدات المستفيدة منها تجهيز وربط بعض الخزانات والشبكات وحفر وتجهيز عدد من الآبار بالإضافة إلى مواصلة الحفر والتنقيب بحثا عن مصادر مياه جديدة ضمن الحيز الجغرافي للقرى والتجمعات والمدن المستهدفة في إطار هذا البرنامج.

ويدخل إطلاق هذه المشاريع وغيرها وتدشين المنشآت الخدمية في إطار الجهود التي تبذلها التآزر من أجل تقريب خدماتها من الفئات الهشة في عموم التراب الوطني والعمل على تغيير العقليات وتشجيع العمل والتمدرس والانتاج ونبذ الكسل.

ورافق معالي المندوب العام خلال هذه الزيارة والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود وعدد من المسؤولين المركزيين بالمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء والسلطات العسكرية والأمنية في ولاية تكانت.