الرئيس غزواني يدشن مقر سفارة موريتانيا بالإمارات

أشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الاثنين في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، على تدشين المقر الجديد لسفارة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وإقامة السفير، بعد اكتمال الأشغال فيهما، تنفيذا لتعهدات فخامته الهادفة إلى تعزيز المنشآت السيادية للدولة من خلال توفير مقرات لائقة لبعثاتنا في الخارج، وخدمة للجاليات الوطنية في الخارج.

وبعد أن قطع الشريط الرمزي وأزاح اللوحة التذكارية للمقر الجديد للسفارة، اطلع فخامة رئيس الجمهورية على هذه المنشأة العمومية التي ستوفر الظروف الملائمة لسفارة بلادنا في هذا البلد الشقيق لأداء مهامها في ظروف مناسبة وعملية.

ويتكون مبنى السفارة الجديد من طابقين، الأول أرضي ويشمل جناح الخدمات القنصلية وجناح سجل السكان والوثائق المؤمنة وجناح الملحقية العسكرية وقاعة المؤتمرات و مكتب الاستقبال والتوجيه، فيما يتكون الطابق الثاني للسفارة من جناح السفير ومكتب المستشار الأول ومكتب المستشار القنصلي ومكتب المستشار الإداري والمالي، ومكتب سكرتارية السفارة وصالة استقبال.

كما تم بناء فيلا سكنية كمقر لاقامة خاصة بالسفير المعتمد لبلادنا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

ويتوفر المبنى الجديد للسفارة على جميع المرافق والمستلزمات الضرورية. وتبلغ المساحة المبنية حوالي 2450 مترا مربعا. وقد كلفت خزينة الدولة نحو 98 مليون أوقية جديدة.

جرى حفل تدشين هذه المنشأة، الذي يدخل ضمن الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 63 لعيد الاستقلال الوطني، بحضور كل من معالي الوزير المكلف بالديوان السيد المختار ولد أجاي، وسفيرنا في دولة الإمارات العربية المتحدة سعادة السيد محمد ولد محمد راره، واعضاء الوفد الرئاسي المرافق لفخامة رئيس الجمهورية.

وكان فخامة رئيس الجمهورية قد وصل الإمارات العربية المتحدة الخميس الماضي مرفوقا بوفد هام، للمشاركة في قمة دول اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ Cop 28، والتي احتضنتها إمارة دبي، حيث ألقى خطابا حول تحديات وآثار ظاهرة تغير المناخ، وتدخل في جلسة خاصة بالتصنيع الأخضر في إفريقيا متحدثا عن إمكانات بلادنا في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، كما زار فخامته جناح موريتانيا في مدينة إكسبو دبي، والذي أشرف فيه على توقيع مذكرتي تفاهم في مجال الاستثمار.