وزير التهذيب يطلق فعاليات مسابقة الخط والخطابة في ولايات انواكشوط لصالح تلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية

أشرف معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد المختار ولد داهي، اليوم الأحد بمدرسة ابن سينا في نواكشوط الغربية، على انطلاق فعاليات مسابقة الخط والخطابة في ولايات انواكشوط لصالح تلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية.

وتهدف هذه المسابقة، التي يشارك فيها 540 تلميذا، والتي تشمل اللغات العربية و الفرنسية والانجليزية، إلى تنمية مواهب التلاميذ وتحفيزهم على روح التنافس.

وقال معالي الوزير، خلال زيارته لمركز ابن سيناء للاطلاع على سير المسابقة، إن الهدف من المسابقة، المستحدثة في هذه السنة، هو تنمية روح المنافسة لدى التلاميذ وتحفيزهم على حسن الخط والإلقاء والقدرة على تنمية المواهب.

وأشار إلى أن المسابقة يتم تنظيمها على مرحلتين اولاهما شارك فيها 180متنافسا في مجال الخط من المستوى الابتدائي، أما المرحلة الثانية فقد شارك فيها 360 من المستوى الرابع إلى السابع ثانوي، مبرزا أن المسابقة مفتوحة أمام جميع المؤسسات العومية والخصوصية.

ونوه إلى أنه كل ماكان التنافس موجودا يكون الجد والمثابرة أكثر، مضيفا أن هذه التجربة في حال نجاحها سيتم توسيعها إلى ولايات أخرى ثم بعد ذلك تعميمها على جميع التراب الوطني.

ودعا التلاميذ والمؤسسات التعليمة وآباء التلاميذ إلى بذل مزيد من الجهد من أجل المشاركة في هذا النوع من المسابقات، مؤكدا على بذل الاجتهاد واغتنام فرصة منتصف العام الدارسي لتحقيق نسبة نجاح أكبر.

وتجدر الاشارة إلى أن المسابقة تجري في ثلاث مراكز من ولايات نواكشوط هي:

١-انواكشوط الجنوبية :

_عرفات1 الداية 4

٢-انواكشوط الشمالية

توجنين1 ( الصويلة )

٣- انواكشوط الغربية

مدرسة ابن سيناء قرب مصحة ابن سياء.

رافق معالي الوزير خلال الزيارة والي نوكشوط الغربية المساعد وعدد من أطر الوزارة.